الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

4 مواقع تمنحك ملايين المشاريع المجانية مفتوحة المصدر .!

الثقافة البرمجية لم تعد محصورة على فئة المبرمجين الذي ينتجون الأكواد البرمجية بشكل خاص لهم عن تلك الاكواد المصدرية الاحتفاظ بها في اجهزتهم الخاصة .

فضاء الانترنت الواسع وفر المزيد من السهولة في الحصول على تلك المشاريع والاكواد البرمجية وهو ما بات يعرف بالمجتمعات التقنية البرمجية وهي تلك التي تجمع المبرمجين من كل انحاء العالم وتحتوي على الالاف بل ملايين الاكواد البرمجية مفتوحة المصدر التي يمكن الاستفادة منها جميعاً.

في هذه التدوينة سأتحدث عن مجموعة من هذه المواقع المهمة جدا لكل مبرمج في مختلف مجالات البرمجة .


github

يعتبر GitHub المكان الذي يتواجد فيه كل مطور (أو المطور الطموح)، الذي يمكن له أن يشارك أكواده المصدرية مع أي شخص في العالم؛ إنه عبارة عن منصة ضخمة وجديرة بالاحترام لترسيخها مبدأ التعاونية، وهي مُستخدمة على نطاق واسع بواسطة شركات برمجية عملاقة مثل: قوقل، تويتر، موزيلا، فيسبوك، آي بي إم، دروبوكس، نيت فليكس، باي بال..


codeproject

موقع يحتوي على ملايين الاكواد والبرامج مفتوحة المصدر وهو مجتمع مفتوح يضم مختلف مجالات لغات البرمجة ويمكنك أيضا طرح أسئلة ويجيب عليها المختصين الأعضاء .

searchcode

محرك بحث برمجي كبير جدا يحتوي على ما يزيد عن 2 مليار سطر برمجي , يمكنك من خلال الموقع البحث عن الخاص بك او الكود الذي تبحث عنه


code.openhub

موقع وموسوعة كبيرة تحتوي على اكثر من 22 مليار سطر برمجي بمختلف لغات البرمجة وهو مجال مفتوح للإبحار من خلاله للوصول الى غايتك البرمجية


ماذا عنك أنت ماهي المواقع المميزة التي تدخلها وتستخدمها شاركنا وشارك الاخرين الفائدة .. لا تبخل بالعلم

0 التعليقات:

إرسال تعليق